Menu
class

تفاصيل خبر

«هيئة الترفيه»: فعاليات جديدة بمهرجان «أتاريك» لجعل التراث أكثر مرحاً

«هيئة الترفيه»: فعاليات جديدة بمهرجان «أتاريك» لجعل التراث أكثر مرحاً

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المكلف المهندس عمرو المدني، دعم الهيئة لكل التجارب والفعاليات التي تخدم العائلة والفرد وسكان المملكة وزوارها، مرحباً بالشراكة مع محافظة جدة في مهرجان جدة التاريخية «أتاريك» بنسخته الرابعة.

وقال المدني: «سعدنا هذا العام بإضافة عدد من الفعاليات الترفيهية لمهرجان جدة التاريخية، التي ستجعل من التاريخ والتراث أكثر مرحاً وقرباً من الصغير قبل الكبير، بما يسهم في تعميق تراث الأجداد في نفوس الأبناء».

وبين أن الفعالية المهمة تتيح الفرصة لزائري المهرجان لاستذكار أصالة الماضي القديم واسترجاع الأيام الخوالي، التي عاشها الآباء والأجداد. وفي إطار التزام هيئة الترفيه تعزيز مكانة مهرجان جدة التاريخية والنجاحات التي حققها طوال الأعوام الماضية، ستعمل هذا العام بتقديم خدمات مميزة وفريدة من نوعها.

وبين أن مشاركة هيئة الترفيه في انطلاق مهرجان جدة التاريخية يأتي باكورة برامج إجازة الربيع، التي تدعمها الهيئة، إذ تصل الفعاليات إلى أكثر من 15 فعالية يتم تقديمها في أكثر من 11 مدينة منتشرة حول المملكة.

وأفاد بأن الاحتفالات والمهرجانات التاريخية لها صدى كبير وقبول عند الناس، وتعتبر خياراً ترفيهياً مميزاً وآمناً للعائلات والزوار، وتربط الشباب بتاريخهم، وهو من التوجهات والبرامج التي تدعهما هيئة الترفيه.

وأشار إلى أن مهرجان جدة التاريخية يقام منذ سنوات عدة، ولاقى نجاحاً وصدى رائعاً، ويعمل عليه فريق مميز.

وفي السياق ذاته، دعت اللجنة المنظمة لمهرجان جدة التاريخية أهالي جدة وزوارها إلى الاستمتاع بجميع الأنشطة والفعاليات المعدة لإسعادهم وإبهاجهم، وتأمل بأن تتكلل جهودها وجهود أعضائها بأن يشعر الزوار بالمتعة خلال زيارتهم المهرجان، وأن يجد كل فرد ما يناسبه من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة. يذكر أن مهرجان جدة التاريخية «أتاريك»، الذي تدعمه الهيئة العامة للترفيه وتشرف عليه محافظة جدة، يفتح أبوابه للزائرين، يومياً من الساعة الخامسة عصراً حتى الـ11 مساء، ابتداء من 30 آذار (مارس) الجاري، ولمدة عشرة أيام، وبحسب منظمي المهرجان، فإن فعاليات هذا العام ستشهد عروضاً عالمية، مع الاهتمام بالخدمات التي ستقدم بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، فيما تم اعتماد 65 فعالية تحاكي التنظيم العالمي ولا تحمل التكرار.

مشاركة هيئة الترفيه في انطلاق مهرجان جدة التاريخية يأتي كباكورة برامج إجازة الربيع. (&)

حضور لافت للعائلات «الجداوية»

توجهت العائلات «الجداوية» مع بداية إجازة الربيع عند الخامسة عصر أول من أمس (الخميس)، إلى المنطقة التاريخية للاستمتاع بفعاليات مهرجان جدة التاريخية (أتاريك) الترفيهية، التي تدعمها الهيئة العامة للترفيه، وتقدم للمرة الأولى في المهرجان. وتنوعت فعاليات المهرجان في اليوم الأول بين الفنون الشعبية والعروض المختلفة، فيما أقبل الزوار على الأسواق القديمة والمأكولات الشعبية، كما حظيت البيوت التاريخية بتوافد عدد كبير من الزوار الذين تجولوا في أرجائها وشاهدوا محتوياتها من مقتنيات وصور تحكي تاريخ البيوت منذ إنشائها. فيما شهدت فعالية «ادخل التاريخ» إعجاب الزائرين، إذ تستعرض قصة جدة قبل نحو 2.600 عام، وهي عبارة عن عرض مرئي مدته سبع دقائق، يتم خلاله تحويل القبة من الداخل إلى شاشة عرض كبيرة بتقنية 360 درجة، تعرض فيها قصة المدينة ونشأتها، ابتداءً بتأسيسها وأبرز الحقب التاريخية التي تعاقبت على المدينة، إلى أن فتحها الملك عبدالعزيز. وأبدى الزوار إعجابهم الشديد بما شاهدوه من إرث تاريخي لمدينة جدة، والتقطوا الصور التذكارية مع المحال التي تحاكي واقع الأهالي.

يذكر أن مهرجان جدة التاريخية (أتاريك)، الذي تدعمه الهيئة العامة للترفيه وتشرف عليه محافظة جدة، يفتح أبوابه يومياً للزائرين من الساعة الخامسة عصراً وحتى الـ11 مساءً، ابتداءً من 30 آذار (مارس) الجاري ولمدة 10 أيام، وبحسب منظمي المهرجان، فإن فعاليات هذا العام ستشهد عروضاً عالمية، مع الاهتمام بالخدمات التي ستقدم بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، فيما تم اعتماد 65 فعالية تحاكي التنظيم العالمي ولا تحمل التكرار.

المصدر: الحياة